ما هي الخلايا الجذعية لدم الحبل السري؟

يحتوي الحبل السري على ملايين الخلايا الجذعية، خلايا يمكن جمعها وتخزينها عند الولادة، ويمكن إستخدامها لعلاج أكثر من 85 مرض وحالة. تتم مشاركة الخلايا الجذعية في الحبل السري بين الأم والطفل أثناء الحمل، مما يجعلها مطابقة بنسبة 100٪ مع الطفل و25٪ مع الأخوة. إذا تم جمعها وتخزينها عند الولادة، فإن الخلايا الجذعية للحبل يمكن إستخدامها في العديد من العلاجات المستقبلية لأطفالك.


كيف تعمل الخلايا الجذعية؟

يمكن العثور على الخلايا الجذعية في أنسجة الجسم المختلفة: الدم والعضلات والجلد ونخاع العظام والأعصاب والكبد. الخاصية الأساسية لجميع الخلايا الجذعية هي أنها غير متمايزة بمعنى أنها يمكن أن تتكاثر بلا نهاية وتستبدل/تجدد أنواع عديدة من الخلايا التالفة في الجسم. في الواقع، الخلايا الجذعية يمكن أن تقسم وتتكرر أكثر من ٢٠٠ نوع من الخلايا المتخصصة المرتبطة بوظيفة جهاز المناعة الخاص بك، والقلب، وتوزيع الأوكسجين وأكثر من ذلك بكثير.

مع هذه القدرة على تجديد الخلايا التالفة التي تعتبر حيوية جدا لصحة الجسم، ليس من المستغرب أن تستخدم الخلايا الجذعية حاليا في أكثر من ٨٥ علاجا و ٥٠٠٠ تجربة سريرية حول العالم. وتشمل العلاجات الحالية:

  • سرطان الدم
  • فقر الدم
  • سرطان نخاع العظم
  • سرطان الغدة اللمفاوية
  • اضطرابات الجهاز المناعي الموروثة
  • الاضطرابات الأيضية الموروثة
  • شذوذ الخلية الحمراء الموروثة
  • أورام صلبة (خارج الدم وجهاز المناعة)
  • مرض التكاثر النقوي
  • اضطرابات البلعمة

إذا تم تجميع الخلايا الجذعية وتخزينها من قبل بنك محترف للخلايا الجذعية، فإنها يمكن أن تصبح جزءا من العديد من العلاجات والعلاجات التي قد تحتاج إليها في المستقبل، لمساعدة الأنسجة على الشفاء والإصلاح عضويا.

مقدمة في تخزين دم الحبل السري

اكتشف فوائد الخلايا الجذعية لدم الحبل السري، ولماذا يجب تخزينها عند الولادة.

ما الذي يجعل الخلايا الجذعية لدم الحبل السري مميزة؟

الحبل السري هو أغنى وأنقى مصدر للخلايا الجذعية. يحتوي على نوعين من الخلايا: الخلايا الجذعية المكونة للدم (HSCs) والخلايا الجذعية المسينية (MSCs). ويمكن لكل نوع أن يتحول إلى خلايا وأنسجة مختلفة، مثل خلايا الدم البيضاء والحمراء والأنسجة العصبية والعضلية. إن جمع خلايا جذع الحبل السري غير مؤذي تماما وخالي من الألم، مقارنة بخلايا جذع النخاع العظمي التي تتطلب العلاج في المستشفى. كما أنها أخلاقية تماما في جمعها. إذا كنت تفكر في تخزين الخلايا الجذعية لطفلك، فإن الخلايا الجذعية للحبل السري هي الخيار الأفضل لك. إن المصدر الغني للخلايا الجذعية النقية الذي يحتوي عليه يمنح طفلك فرصة أقوى للعلاج الناجح. إنها مطابقة تماما للحمض النووي لطفلك ويمكن أن تجمد لمدة 25 سنة أو أكثر ومع تحسن البحث العلمي، هناك المزيد من الاكتشافات حيث يمكن لخلايا جذع الحبل السري أن تساعد في علاج الأمراض والظروف التي تؤثر على الحياة - بما في ذلك التجارب الواعدة جدا لعلاج التوحد. بدون جمع الخلايا الجذعية، يتم التخلص من الحبل السري ببساطة، بحيث لا تتدخل عملية جمع العينات على الإطلاق مع ولادتك. بفضل إرتباط الحمض النووي بالأم، فإن الخلايا الجذعية للحبل السري لديها فرصة ٢٥٪ من أن تكون مطابقة تطابق علاجي مناسب مع الاخوة.

لماذا تختار فيوتشر هيلث؟

بمجرد أن تقرر أن تخزين دم الحبل هي من أجلك، فإنك تحتاج إلى أن تقرر أي جهة ستثق بعينة طفلك. هذا هو السبب الذي يجعلنا نعتقد أنه يجب عليك إختيارنا؛

واحد من اكثر بنوك الخلايا الجذعية اعتمادا في العالم

فخورين بتخزين عدد عينات اكثر من جميع بنوك المملكة المتحدة مجتمعة

تخزين عدد عينات اكثر من اي بنك اخر في المملكة المتحدة