FAQ’s

هل لديك سؤال لنا؟

اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته عن "فيوتشر هيلث بيوبنك" و "خدمات تخزين لخلايا الجذعية" و "خدمات الفحص الجيني"

سيتم تسليم حقيبة عدة جمع العينة الخاصة بك إلى منزلك عند إستلام كافة الأوراق ودفع الإيداع. في اليوم الذي تلدي فيه، ما عليكي إلا أن تجلبيه معك إلى جانب حقيبة الولادة لكي يستخدمها اخصائي سحب الدم لاحقا.

بمجرد بدء المخاض، كل ما عليك القيام به هو الاتصال بالطبيب المختص على الرقم المتوفر عند تسجيلك للخدمة. إذا أمكن، ابقهم على اطلاع حتى تصلي. إن الطبيب المختص على اتصال في أي وقت أو يوم أو ليلة.

في أغلب الأحيان، سيطلب من طبيب مختص جمع عينات دم الحبل والأنسجة في المستشفى وسوف نرتب لك هذا. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يتمكن مستشارك الخاص أو اخصائية التوليد من جمع العينات لك.

إن العناية التي تقدم لك ولطفلك في مثل هذا الوقت الحرج هي ذات أهمية قصوى، لذا فإننا لن نفعل أي شيء لتهديد ذلك. ومن الممارسات المعتادة أن نجمع الخلايا الجذعية فقط بمجرد اكتمال المرحلة الثالثة من الولادة بنجاح، وأن كلا من أنت والطفل في مأمن وراحة

بمجرد ولادة طفلك بأمان، سيقوم أخصائي الرعاية الصحية المعين أو اخصائي سحب الدم بجمع دم حبل طفلك وأنسجة الحبل ودم الأم قبل وضعها في حقيبة عدة جمع العينات.

سيقوم فني سحب الدم أو أخصائي الرعاية الصحية بتسليم العينة في حقيبة عدة جمع العينة. كل ما عليك القيام به بعد ذلك هو إرسال رسالة نصية “جمع” لمراسلتنا الطبية المخصصة في الساعة 07984 357 806 بين الساعة 08.00 صباحا و08.00 مساء، على مدار 7 يوما في الأسبوع لطلب الحصول على المجموعة. سينقلون عينة الخلايا الجذعية لطفلك بأمان إلى مختبر فيوتشر هيلث في نوتنغهام.

بعد التحقق من صحة العينة ومعالجتها وتخزينها في مختبر “فيوتشر هيلث”، سنقوم بإعلامك بالنتائج عبر الهاتف وتأكيد النتائج عبر البريد الإلكتروني في غضون 3 إلى 4 أسابيع سيتم أيضا إصدار شهادة تخزين لتأكيد إضافي.

تخزين الخلايا الجذعية

منذ عام 1988، تم إستخدام أكثر من 40,000 عينة خلية جذعية لدم الحبل في التطبيقات السريرية على مستوى العالم. وفي فيوتشر هيلث بيوبنك، أصدرنا 118 عينة للعلاج.

نعم، كل عينات الموجودة في فيوتشر هيلث مقسمة إلى أجزاء متعددة إذا احتجت إليها في المستقبل. نحن نتبع دائما أسلوب المعالجة المخفض لضمان العدد الأمثل للخلايا الجذعية المخزنة دون المساس بسلامة العينة

العينة النموذجية من دم الحبل هي 15 مل – 60 مل في الحجم، حسب حجم المشيمة والظروف عند الولادة. بعد إجراء عمليات فحص صارمة لقابلية الحياة في مختبر “فيوتشر هيلث”، يجب أن تحتوي كل عينة خلية جذعية على ما لا يقل عن 200,000 خلايا جذعية من نوع CD34 لتكون قابلة لتخزين ناجح طويل الأجل.

سواء كان ذلك من دم الحبل السري أو أنسجة الحبل السري أو لب الأسنان ، فإن العلماء في مختبرنا يتبعون نفس عملية استعادة الخلايا الجذعية المشددة. يتم عزل الخلايا الجذعية من كل عينة باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة في الصناعة قبل اختبارها من حيث الصلاحية والوظيفة (إمكانية النمو). بمجرد تحقيق ذلك ، تصبح الخلايا الجذعية جاهزة للحفظ بالتبريد على المدى الطويل

بمجرد معالجة عينة دم الحبل و/أو نسيج الحبل وتخزينها بنجاح، ستتلقى تأكيدا خطيا مع شهادة التخزين التي تحتوي على رقم التعريف للعينة (العينات) الخاصة بك. وسيتضمن ذلك أيضا عدد الخلايا الجذعية (CD34+ و CD45+)، ونتائج إختبار صحة الأم ونتائج البيولوجيا الدقيقة.

لا. سواء أخترت الولادة الطبيعية أو القيصرية، او المرحلة الفسيولوجية الثالثة للمخاض, فلا مشكلة في جمع الخلايا الجذعية لطفلك. ولهذا السبب، لا نوصي بتغيير خطة الولادة أو المساس بها بأي شكل من الأشكال.

تخزين دم الحبل السري

دم الحبل السري هو الدم الموجود في المشيمة والحبل السري بعد ولادة الطفل. فهو يحتوي على مصدر غني من المواد الغذائية من الأم والخلايا الجذعية، التي يمكن إستخدامها لمعالجة طائفة من الدم (مكونات الدم) والأمراض الوراثية.

تعرف الخلايا الجذعية لدم الحبل السري كخلايا جذعية دموية. ويمكن ان تتضاعف لتجدد وتولد مجموعة واسعة من خلايا الدم داخل الجسم البشري. هذه القدرة تجعلها عنصرا قيما في أكثر من 85 علاجا تجديديا

يبدأ العمل بدم الحبل بجمع عينة صغيرة من الدم من الحبل السري، ثم معالجة وتخزين الخلايا الجذعية لاستخدامها في العلاجات المحتملة في المستقبل. يتم تخزين جميع العينات بشكل خاص، مما يعني أن الخلايا الجذعية ستكون متاحة فقط لطفلك و/أو لفرد من العائلة.

نعم، يمكنك. ولا يلزم حفظ سوى ١٥ مل تقريبا من الدم لخزن خلايا الجذعية لدم الحبل – وهي نسبة ضئيلة من الدم تقريبا في الحبل السري والمشيمة. وهذا يعني أن أغلب دم الأمهات سوف يذهب إلى الطفل أثناء عملية فل الحبل المؤجلة ، إلى جانب الأكسجين الأساسي والمغذيات

يمكن أن تعالج الخلايا الجذعية لدم الحبل أكثر من ٨٥ من أمراض الدم و/أو أمراض جينية، ويتم إختبارها في مئات التجارب السريرية. كمقياس، يمكن لدم الحبل علاج أورام نخاع العظم، الليمفاوما، سرطان الدم، فقر الدم، أمراض الخلايا المنجلية والكثير. وتستخدم حاليا الخلايا الجذعية لنسيج الحبل في أكثر من ٣٠٠ تجربة سريرية تشمل التوحد والتهاب المفاصل والسكري والشلل الدماغي.

الإجراء سريع ، وغير مؤلم وغير جراحي. يأخذ الطبيب الوريدي عينة دم صغيرة من الحبل السري مباشرة بعد ولادة طفلك ، ثم يحزمها بأمان لنقلها إلى مختبر Future Health. يجب أن تلاحظ بالكاد وجود اخصائي سحب الدم.

كل وحدة دم حبل هي مطابقة للحمض النووي ١٠٠٪ لهذا الطفل، لذا ينصح بتخزين عينة واحدة لكل طفل لضمان أعلى فرصة للنجاح في العلاج. ومع ذلك، فإن عينة دم أحد الأطفال تقدم فرصة ٢٥٪ من أن تكون مطابقة للأخوة.

في “فيوتشر هيلث”، نقوم فقط بتخزين الخلايا الجذعية لدم الحبل لطفلك وعائلتك. يمكنك التبرع بهذه الخلايا الجذعية إلى بنوك الخلايا الجذعية العامة مثل أنتوني نولان ترست أو NHSBT، ولكن لن يكون لديك إمكانية الوصول مباشرة إلى هذه العينة.

Cord tissue banking

تسمى الخلايا الجذعية الموجودة في نسيج الحبل السري نفسه الخلايا الجذعية الوسيطة، التي لها خصائص تجديد مختلفة لدم الحبل. وبدلا من ذلك، تستخدم لمعالجة الحالات التي تؤثر على العضلات والعظام والغضروف وخلايا الأعصاب. وفي الوقت الحالي، تدخل الخلايا الجذعية لنسيج الحبل في أكثر من ٣٠٠ تجربة سريرية مثل الشلل الدماغي والسكري والتهاب المفاصل.

يبدأ العمل بنسيج الحبل بجمع ومعالجة جزء صغير من الحبل السري لطفلك بعد ولادته، والذي ينقسم بعد ذلك إلى أقسام ويخزن للاستخدام في علاجات مستقبلية محتملة. يتم تخزين جميع العينات الخاصة بنا بشكل خاص، مما يعني أن الخلايا الجذعية ستكون متاحة فقط لطفلك و/أو لفرد من العائلة.

تخزين لب الاسنان

يشير مصطلح “الخلايا الجذعية للب الأسنان” إلى الخلايا الجذعية المتخصصة الموجودة في الأنسجة الرخوة في مركز السن وهو نسيج حي طري داخل الأسنان. يمكن الحصول على هذه الخلايا من الأسنان اللبنية. تحتوي الاسنان اللبنية التي تتساقط بشكل طبيعي على مصدر غني للخلايا ، تُعرف بالخلايا الجذعية الوسيطة (MSCs). يمكن لهذا النوع من الخلايا الجذعية إصلاح العديد من أنواع الأنسجة في الجسم ، بما في ذلك العضلات والأعصاب والعظام والغضاريف ، لعلاج الأمراض.

يتم تخزين الخلايا الجذعية للب الاسنان عن طريق جمع السن اللبني لطفلك, ، ثم معالجة الخلايا الجذعية وتخزينها لاستخدامها في العلاجات المستقبلية المحتملة. يتم تخزين جميع عيناتنا بشكل خاص ، مما يعني أن الخلايا الجذعية ستكون متاحة فقط لطفلك و / أو أحد أفراد أسرتك

تمت دراسة الخلايا الجذعية الوسيطة الموجودة في خلايا لب الاسنان في اكثر من 1000 دراسة, حيث حددت هذه التجارب فوائد الخلايا الجذعية السنية في علاج مجموعة من الأمراض مثل الحثل العضلي والأمراض العصبية والتهاب المفاصل.

تُعرف الخلايا الجذعية الموجودة في دم الحبل السري بالخلايا الجذعية المكونة للدم ويمكن أيضًا العثور عليها في نخاع العظام. لها القدرة على إصلاح وتجديد خلايا الدم في جسم الإنسان وعلاج أمراض الدم وأمراض المناعة الذاتية. تعمل الخلايا الجذعية الوسيطة الموجودة في لب الأسنان على تجديد العظام والغضاريف والعضلات وأنواع أخرى من خلايا الأنسجة ، مع إمكانية علاج مثل إصابة العمود الفقري وأمراض القلب والتهاب المفاصل.

نعم. خلايا دم الحبل السري وخلايا لب الأسنان لها إمكانيات مختلفة من حيث الأمراض والظروف التي يمكن إستخدامها لعلاجها. لمزيد من المعلومات انظر “ما هي خلايا لب الأسنان الجذعية”.

العملية سهلة. بمجرد ان يكون لطفلك سن متذبذب, نقوم بإرسال صندوق جمع العينة المخصص لمنزلك, و عند سقوط السن ضعيه في صندوق جمع العينة قبل اعلام مركز الشحن الخاصة بنا. و سيقوم مركز الشحن المتخصص بارسال العينة الى مختبرنا في نوتنغهام. نحن نهتم بمعالجة العينات واختبار الجودة واختبار التلوث قبل تخزين كل عينة لعقود قادمة.

إذا كانت أسنان طفلك اللبنية على وشك السقوط ، فإن الخطوة الأولى هي طلب صندوق جمع العينة المخصص لذلك من فيوتشر هيلث بيو بنك. يمكن الاحتفاظ بها في المنزل لحين سقوط السن. انقر هنا لطلب صندوق جمع الأسنان لطفلك.

يمكن استخدام اي سن، لكننا نوصي بإرسال أي من الأسنان اللبنية الأمامية. هناك 12 سنًا في المقدمة و 6 في الأعلى و 6 في الأسفل.

نجح فيوتشر هيلث بيو بنك بعزل الخلايا الجذعية من الاسنان اللبنية و ضرس العقل. يمكن إرسال الأسنان المزالة لأغراض تقويم الأسنان وكذلك قلع ضرس العقل للمعالجة ، بشرط أن تكون صحية بنسبة 100٪.

لقد كنا نعمل منذ أكثر من 18 عاما، مما يجعلنا أقدم بنك للخلايا الجذعية في أوروبا. على مر السنين أصبحنا أيضا واحدة من أكبر بنوك الأسرة في العالم، حيث قمنا بتخزين أكثر من 200,000 عينة خلية جذعية من 100 دولة حول العالم.

وباعتباره واحدا من أكثر بنوك الخلايا الجذعية المعتمدة في العالم، يضم بنك فيوتشر هيلث تراخيص MHRA و AABB، واعتماد GMP وتراخيص من Swiscdiaders و HTA و OFSP و iSO-9001 و FCA.

فنحن نقوم بتخزين دم الحبل السري وأنسجة الحبل وخلايا جذعية للب الأسنان – التي يتم جمعها في الأغلب من الأطفال (عند الولادة) والأطفال الصغار. ويمكن لهذه الخلايا أن تتجدد وتجدد مجموعة واسعة من خلايا الدم والأنسجة والعظام والغضاريف في جميع أنحاء الجسم البشري.

نحن نفتخر بأنفسنا كاقدم بنك للخلايا الجذعية في المملكة المتحدة، وأكبر بنك معتمد. إن عملياتنا منظمة وفقا لمعايير الصناعة ونحن متحمسون لوضع أمن لعينات الأسر أولا. يمكنك معرفة المزيد عن اختلاف “فيوتشر هيلث” هنا.

“ونحن نقدم ثلاث رزم بأسعار رئيسية، تتضمن كل منها رسوم إعداد أولية. تتم فوترة التكلفة المتبقية بعد ولادة طفلك. ويمكنك الاستفادة من خيارات الدفع المرنة التي نقدمها دون فائدة على مدى 6 و12 شهرا.

يمكن شراء إختبارات الفحص الخاصة ب Vision NPT و Outlook للمولودين حديثا بشكل منفصل – أو بدلا من ذلك، يمكن تضمين Outlook كجزء من حزمة التخزين لدم الحبل الخاص بك.

سيتم تخزين العينة في المقر الرئيسي الحديث في نوتنغهام بالمملكة المتحدة. غير أننا نمتلك أيضا منشأة تخزين ثانية في سويسرا لنوفر الخدمات لقاعدة عملائنا الدولية. إن منشآتنا التخزينية الشاملة توفر الأمن والأمان التام، مدعوما بمختبر في الموقع في المملكة المتحدة.

جميع خزانات التخزين لدينا تخضع للمراقبة ٢٤/٧، ٣٦٥ يوما في السنة. وفي حالة حدوث طوارئ، يمكن تشغيلها بدون كهرباء لمدة تصل إلى ٥ أيام إذا لزم الأمر.

استنادا إلى الدراسات العلمية الحالية، يمكن تخزين عينة الخلايا الجذعية لكل دم حبل (وهي قابلة للتطبيق تماما للعلاجات) لمدة تصل إلى 29 عاما. لكن التطور العلمي يعني انه يمكن تخزينها لفترة اطول.

وفي حالة حدوث أي من هذين الأمرين، وهو أمر مستبعد، فإن كل عينة مشمولة بمخطط حماية الإعسار. وهذا يعني أنه سيتم نقل العينة الخاصة بك إلى منشأة أخرى مرخصة بموجب إتفاقية HTA في المملكة المتحدة، والتي سوف تفي بشروط الاتفاقية الأصلية الخاصة بك.

أينما كنت تعيش في العالم، يمكنك أن تظل واثقا من أن خلاياك الجذعية سوف تظل مخزنة بأمان في منشأة فيوتشر هيلث بالمملكة المتحدة. إذا قمت بالانتقال، فالرجاء تذكر إعلامنا بعنوانك الجديد ومعلومات الاتصال بك حتى نتمكن من تحديث سجلاتنا.

مختبرنا مفتوح للمعالجة 6 ايام في الأسبوع 52 أسبوعا في السنة، باستثناء عطلات البنك وفترات الأعياد. سيتم إرسال الإشعارات بأي عمليات إغلاق أو تغييرات في يوم العمل مسبقا.

ويتضمن الاختبار الجيني دراسة عينة الحمض النووي لدى الشخص للإشارة إلى أو إستبعاد أي إختلافات وراثية أو تشوهات. خلال الاختبار، يتم تحليل التغيرات في الكروموسومات والجينات والبروتينات لتوفير صورة دقيقة جدا لصحة ذلك الشخص في المستقبل.

لا ، فحص حديثي الولادة غير جراحي وآمن للأم والطفل.

فحص حديثي الولادة هو فحص يتم إجراءه عن طريق أخذ مسحة فم بسيطة من طفلك، واختبارها في مختبر لمعرفة الحالات الوراثية التي يمكن أن تتطور خلال الأشهر القليلة الأولى من الحياة. يحدد ما إذا كان طفلك عرضة لخطر الإصابة بأمراض طبية أو غذائية مثل عدم تحمل اللاكتوز, حساسية الغلوتين, الصمم الناتج عن تناول الادوية و الطعم المر

إن تخزين الخلايا الجذعية لطفلك مع “فيوتشر هيلث” عملية بسيطة، وسيهتم فريق رعاية العملاء بكل شيء من أجلك.

ببساطة اتصل بنا على الرقم +971 4 5646 292 أو أرسل البريد الإلكترون infoUAE@fhbb.com وسوف نرسل لك حزمة المعلومات والإتفاقية لإتمامها.

بعد ذلك سنرسل إليك حقيبة عدة جمع العينة، ونخصص أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك للجمع (إذا لزم الأمر)، ونكتب إلى مستشفيتك لإعلامهم بطلبك لضمان ان كل شيء يسير بسلاسة في يوم الولادة

سيتم نقل العينات الخاصة بك باستخدام مراسلنا الطبي المخصص لجمع دم وأنسجة حبل طفلك من المستشفى أو منزلك وتسليمها مباشرة إلى مختبرنا ٣٦٥ يوما في السنة.
تم تصميم جميع حقائب عدة جمع العينة للحفاظ على درجة الحرارة الصحيحة (لا تضعها في الثلاجة أو المجمد) للحفاظ على العينة في حالة مثالية حتى تصل إلى مختبرنا. وتتضمن جميع حقائب عدة جمع العينة نظام النانوكوول لضمان أن تحافظ العينة على درجة الحرارة المطلوبة أثناء الشحن.

سنعالج العينات بشكل عام خلال 24 ساعة من عملية الجمع
المختبر مفتوح للمعالجة ٦ أيام في الأسبوع، ٥٢ أسبوعا في السنة، لضمان أن جميع العينات تتم معالجتها بشكل جيد ضمن الإرشادات التنظيمية، مما يعطي الزبائن أفضل النتائج الممكنة.

ويجب معالجة عينات دم الحبل قبل التخزين، لضمان استقرارها قبل إجراء عملية الحجز بالبخار في مرحلة البخار “النيتروجين السائل”.
أثناء المعالجة، يتم تكثيف كل عينة وتقسيمها إلى أجزاء متعددة، بمعنى أنه إذا تطلب من طفلك الخلايا الجذعية في المستقبل، فإنه يجب إستخدام جزء واحد فقط، وترك الباقي سليما للاستخدام في العلاجات المستقبلية.
كل عينة يتم معالجتها بشكل منفصل بواسطة فنينا المختبري ذي الخبرة العالية والمؤهل. لا نستخدم نظاما آليا كاملا حيث تتم معالجة عينات متعددة في آن واحد، لأن معالجة عينات متعددة في وقت واحد قد يعرض عينتك لخطر التلوث.

سيتم معالجة عينات دم الحبل وأنسجة الحبل الخاصة بطفلك وتخزينها في منشآتنا المتخصصة في نوتنغهام.
لن نرسل أبدا عيناتك لتخزنها جهة خارجية، لأننا نعتقد أن ذلك يمكن أن يعرض عيناتك للخطر غير الضروري.
سيتم تقسيم كل عينة إلى أجزاء متعددة داخل غلاف مزدوج مصمم خصيصا قبل التجميد، مما يتيح إستخدام عينة طفلك عدة مرات لمعالجة الظروف التي تهدد الحياة، إذا تطلب الأمر.
كل خزانات التخزين لدينا تخضع للمراقبة على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع، ٣٦٥ يوما في السنة.

نأمل ألا تكون بحاجة لاستخدام العينة، لكن إذا احتجتها، سننظم كل شيء لك.
بعد ترتيب أوراق الموافقة معك، سنعمل مع طبيبك لترتيب التسليم الآمن للعينة الخاصة بك إلى منشأة الزراعة في التاريخ والوقت المحددين.

لا، نحن نهتم بكل شيء.
لن نفرض عليك رسومًا مقابل اطلاق عن العينة ونقلها (في أي مكان في العالم) إذا كانت أسرتك بحاجة إليها لاستخدامها في العلاج.

الرعاية التي تقدم لك ولطفلك في مثل هذا الوقت الحرج هي ذات أهمية قصوى لذلك لا تفعل أي شيء لتعريض ذلك للخطر.
ولذلك فمن الممارسات المعتادة أن نجمع الخلايا الجذعية فقط بمجرد اكتمال المرحلة الثالثة من الولادة بنجاح،وأن كلا من أنت والطفل في مأمن وراحة